أسرع كمبيوتر في العالم يأتي من اليابان

اذهب الى الأسفل

أسرع كمبيوتر في العالم يأتي من اليابان

مُساهمة من طرف موديس في الثلاثاء 11 مارس 2008 - 1:31

تحالف شركات ياباني ينتج 'سوبر كمبيوتر' الذي يجري عشرة تريليونات عملية حسابية في الثانية الواحدة.

من طوكيو.. أختار معهد الأبحاث الحكومي الياباني "رايكن" شركات هيتاشي ليمتد و"إن.إي.سي كورب" و"فوجيتسو ليمتد" اليابانية للاشتراك معا في تطوير أسرع جهاز كمبيوتر في العالم بحلول آذار/مارس 2009.

وقال متحدث باسم شركة "إن.إي.سي" اليابانية إن المعهد اختار الشركات الثلاث لتطويرالجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر العملاقة "سوبر كمبيوتر" لحساب وزارة التعليم.

وذكرت وكالة جيجي برس اليابانية للأنباء أن الشركات الثلاث ستتولى تصميم وتطوير جهاز الكمبيوتر بميزانية تصل إلى 115.4 مليار ين بحيث يكون قادرا على إجراء 10 تريليونات عملية حسابية في الثانية الواحدة.

وتسعى اليابان إلى استعادة لقب الدولة التي تمتلك أسرع وأقوى جهاز كمبيوتر في العالم بعد أن استخلصته منها الولايات المتحدة عام 2004.

وكانت شركة إن.إي.سي تحتفظ بلقب صاحبة أسرع جهاز كمبيوتر في العالم وهو إيرث سيميولتور حتى عام 2004 عندما طورت شركة "آي.بي.إم" الأميركية جهاز الجين الأزرق الذي حصل على اللقب.

و من المتوقع أن يخدم الكمبيوتر المنتظر الذي سيوضع في إحدى المنشآت بمدينة كوبي غرب اليابان الأبحاث الأكاديمية والتابعة للشركات في مجالات مثل النانو تكنولوجي وعلوم الأحياء.

ميدل ايست اونلاين وللحيث بقية
موديس
موديس
*****

المساهمات : 316
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://modiss.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى